مُدوّنة مدى العقل » أرشيف » الوقوف عند محطة ” اللا جدوى ”


” روابطي “

” ‎كُنّاشة آماد “

” المُدوّنة الصّينية “

” ما سلف “



بحث

" الواقفون على أرضي "


SPEEDCOUNTER.NET - Kostenloser Counter!

الوقوف عند محطة ” اللا جدوى ”

4 سبتمبر, 2010 كتبته مدى العقل

الاختناق بشعور اللا جدوى يقف أمام ما نزاوله من أعمال وفروض يومية بمثابة “التحويلة المرورية” التي تنفذ بالمركبات من أمكنة العمل والحفريات إلى طريق آخرى أكثر أمناً وإن زادت عليها الشُّقة .

ننهمك أحياناً في بعض الأعمال وننساق وراء حزمة من الاهتمامات مُتأولين جودة غرسها وخيرة مآلها , غير أننا نلتفت بعد المُضي لنجد بأنه ليسَ لما رسمناه من آمال ظلالاً تخُطها على أرض الواقع , ولا نسمع لهتافاتنا أي صدىً يتردد في مُحيطنا , فنختنق بشعوراللا جدوى” حيال كل ما نقوم به وما نبذل في سبيله من جهود ونستهلك لأجله الكثير من أيام أعمارنا القصيرة , الوصول إلى محطة هذا الشعور إما يجعل المرء يضرب صفحاً عن الانشغال بأي شيء تعويضاً لما أهدره من أوقات في سبيل عمل لا جدوى منه , فينشغل باللا شيء أو التسلية وعزاء النفس بالحديث عن تجربة غير ناجحة تَُاف لرصيد خبرته , أو تكون وسيلة لنقله إلى مرحلة أخرى من الأعمال أكثر تطوراً ونفعاً بعد أن نهلَ علماً من حوض التجربة .

الوصف: http://malaqele.com/wp-includes/js/tinymce/plugins/wordpress/img/trans.gifغير أنّ الفشل في بعض التجربات , وقلة ما نظفر به من محصول لبعض الغرس لا يحصر الخطأ في ذات التجربة أو في سوء التخطيط لها أو حتى في ركاكة التطبيق , فمن المُنى ما تحمل في طيّاتها من عظيم التَّوق وكريم العطاء وواسع البذل ومديد الأمل ما يُنهك الروح والجسد في سبيل مجرد القُرب منها فكيف بتحقيقها ؟ وهذا مصداقاً لقول الشاعر : إذا كانت النفوس كبار ** تعبت في مرادها الأجساد

فيشعر المرء باللا جدوى من عمله بالرغم من جدواه , إلا أنّ واسع الطموح وطويل الأمل يحجب عنه قريب النتائج وقليل النفع , فهنا يتحتّم على المرء ألا يغفل الواقع بما يحمله من عقبات وعراقيل قد تقف في طريق أمنياته وأن يرسم الأمل غير بعيد عن قدراته وحدود طاقته .

التصنيف: غير مصنف | 241 أحاديث »



241 أحاديث

  1. وامق , :

    أعتقِدُ أنّهُ يجبُ علينَـا أن نؤمِن أنّهُ لا شرٌّ محض في حياتنَـا.
    فتجـاربُ الفشـل التِي نمرّ بهَـا ليسَت شرًّا بل هيَ خبـراتٌ أضيفَت لنَـا, علاقاتنا التي قطعناها .. رحلاتنا التي ضيّقت صدورنَـا .. أهدافنَـا التِي تبيّن لنَـا لاحقًا أنّهَـا – غير مجديَة -!
    أقسـَى الشعورِ أن تعمَـل على شيءٍ كنتَ تظنّه أهمَّ شيءٍ, ثمّ تكتشفُ أنّهُ غيرُ مهمٍّ البتّة!

    أعتقِدُ أيضًـا أن لا ننهكَ أنفسنَـا, ولا نتمادَى في الرّاحَـة, فالعمرُ قصيرٌ .. وفرصَـةٌ واحدَة.
    طبتِ يا مدَى, وطـابَت أيّامُكِ. وعيدٌ سعيدٌ.

  2. كاتب الأنثى :

    مرحبا ، وكل عام وانتي بخير والجميع

    اتعليمن اين هي المشكلة أن البعض لا يفكر في كلمة ” لماذا ” ، كثيراً ما ننسى ان نتعلم ما تعني هذه الكلمة .

    التجربة ممتعه في الحياة ولكن لها عمر معين و اتفق معك أن قلتي لا ولكن ليس الكل فهناك تجارب تنتهي بعمرها المؤقت لها ، فأن فاتك القطار فلن تلحق بالرحلة وستمزق التذكرة و تعود نحو زاوية الانتكاس و اللي اصعب من تلك هو : ” أن تنسى أنك لا زلت تتنفس في هذه الحياة ” .

    لقد اسهبتي في قلمك و ابدعتي و في جعبتي الكثير ولكن اخاف ان تملي

    كوني بخير و أسعدك الباري
    :
    عبدالله

  3. اي شي :

    ربنا رب كريم .
    سقطت بابل و انهارت العملتها التجارية و في بلاد فارس انهارت.. وهناك بدأ الناس يهربون إلى الولايات و أوربا لكن ممنوع دخولهم . احد الشباب وضع زوجته في حقيبة السفر لكي لا يشعر احد به وهو يشحنها مع الحقائب ، ولكن عندما وصلت الطائرة كانت البنت ميته . وحتى ابن مرشد الثورة “الخمي ، ابنه من مواليد الثورة أي من نفس عمر الثورة ، و الله اعلم .. ترك إيران و هرب إلى الولايات ، لان إيران لم تعد نافعة لم تحقق مطالب الشعب . لو كان ” الخمي يفكر ، لعلم ان زوجة الملك السابق أنها هي بنت الحسن و الحسين ، و لم يشفع لها ذلك .

    اذا خرزته اكبر .. يصبح هو أمام الجامع ، بعد اتهام إمام السابق .. بتهمة عن طريق التغرير .

    موظف علاقات عامة المتطلع لمستقبل باهر .. كان بداية الأمر .. من احد المصلين بالجامع ، ثم يتدرج إلى مؤذن متطوع للأذان ، ثم يتدرج فيعمل والمشرف على شؤون الزكاة ، ثم تجده داعية بجهاز التلفزة .. ؟ .. لكن لا يستطيع ان يتحدث كخطيب جامع .. تجد كلامه عن ” النبابيط النبله التي تقذف الطيور من اجل صيد .. فقد تأتي بعينك.. أو قد تكسر زجاج السيارات ..الخلاصة لا تستخدمونها .
    ثم يصبح عضو مجلس الشعب ، ثم يمسك وزارتان اثنان في وقت واحد الخ .
    و بعد التقاعد قال: يكذب عليكم وزير الإعلام هو .. من احضر المطربة الفلانية ..
    ليعترف .. بل أنا احضرتها للغناء الاناشيد الوطنية عندما كنت بدرجة سفير ( لكي يثبت للجميع انه اكثر الجميع )

    من الاساس ..هو لا يريد ان يكون امام جامع.. بل هو يريد ان يصبح.. الشخصية الوحيدة التي تعمل بالبلد .

    أنت تمتلك أحجار كريمة جن أو نورانيين ، حتى تتغلب على الأحجار الكريمة التي مع خصمك
    خصمك يريد التغلب عليك أيضا .. فيتحالف مع جن أو يخاوي نورانيين .. تصبح أنت ضعيف أما خصمك .
    لهذا أنت تتزوج من “جنية و تنجب منها عيال ؟ ..لكي تتغلب على الخصم ، بسبب قبيلة توجتك من الجن و يكون عيالك أقوياء .. هكذا تعتقد ؟

    هناك مذاهب قائمة على عبادة الجن و أخرى قائمة على عبادة النورانيين و غيرها الأرواح .. الخ
    فيتجه الخصم إلى عبادة جن.. كعبدة الشيطان .. وهم الموجودون بشبكة النت..في كل مكان
    هو يعتقد انه يبحث عن المساواة ، لهذا قام بذلك التصرف الغلط ؟

    قام احد رجال الدين .. بخطبة الصلاة .. بالنيابة عن رئيس البلد ،
    هل فكر احد برجل الدين هذا من يكون..؟ ..
    هل هو رحل دين حقيقي .. أو لأنه لابس عمامة .. خلاص ؟ .. ام انه رجل سياسة متخفي تحت عباءة الدين ، لان .. فيه وفيه

    خريجوا المعاهد الدينية ، فيه و فيه
    هناك من يدخل مدارس دينية ..لكنه خلع العباءة ، لأغراض راديكالي مستقبلية .. كالكاتب والسياسي ( ح حيكل ) هو الأخر خريج معاهد دنية !!
    أو لغرض تضليل الناس ؟ و ليس توجيه الناس .. الوجه العقلاني ، لكنها توجيه الناس. لأهدف غير معلنة الآن .. يحتمل .. فيه و فيه

    كما حدث لرجل دين ايران .. صار رئيس دولة ، ثم اتوماتيكيا صار ابنه ..هو مرشد الدولة .. هناك رجال دين آخرون .. اشمعى هو فقط ، و كأن المقاعد تورث ، و الحزب الديني يرث خاتم الحجر الكريم جن.. الذي كان مع الاب رجل الدين الراحل ؟

    كما حدث ابان الدولة الاموية ، الابن يمكر لقتل أبيه ، يغرر بواسطة الاحجار الكريمة ، لكي لقوم الخادم بقل ابيه ، ثم يزحف بالليل إلى الجثة.. و يخلع الخاتم من يد أبيه ، و يضعه بيده هو ، فيرث السلطة والشعب ، أي أوتوماتيكيا يصبح هو حاكما . و استمرت الخلافة .. ليس إلى 30 عاما .. بل 600 عاما .

    لكن عندما يحدث ذلك .. اي عند أي ثورة و يتم السقوط ، يتم تجريد الحاكم من السلطة و من المال .

    كل مدرسة دينية .. لا تقوم بدراسة علم الهيئة ، هي مدرسة .. لكنها مدرسة متحجرة .
    المواقع الدينية فيه و فيه ، هناك عدد مهول .. مواقع للتفسير على شبكة النت ، لكن اغلبها لا يزال غير ناضجا و غير مفهومة لفكر الطالب

    هناك بعض المواطنين .. .. يشعرون بعدم المساواة أو حالهم متوقف ، لان أسسوا حياتهم على الجن و الأرواح و النورانين .. و نسى الله .

    بواسطة ” الأحجار الكريمة “.. يغرر المصلون ، المواطنين و المقيمين ببعض لبعض ، لكي يهتك عرض شخص لانه ” سيصبح مفسرا القرآن” بالمستقبل ؟

    ( كما يفعل قوم لوط ، المبعدون )
    حتى يقولوا .. الاعتداء تم .. من مذاهب اخرى .. أو .. دار العبادة هذا سليم ، لكن بقية الجوامع غير سليمة.
    أو إن المذهب سليم ، و أما المذاهب الأخرى فهي غير سليمة .

    احد المصلون يتهم الأطفال بالشارع ، أنهم السبب وراء نسيان الإمام ، حتى سها . فيقوم احدهم بتمثيلية قصيرة يبين انه يطرد الأولاد ، في حين انه هو ، هو المتسبب الحقيقي بالإثم .
    أو يغرر بالأطفال حتى يضربوا المصلين أو المصلي الغير مرغوب به ، حتى تقوم معركة بالأحذية ( عفوا اللفظ) خارج الجامع .

    بعد ان صار كل الناس يسخرون من الإمام السابق .. و يمتدحون الشاب الصغير الجديد .
    ذلك الطفل أنقذ صلاتهم من الضياع .. صار .. الكل يتمنى له مستقبل زاهر . وصاروا يتمنون الزوال لإمام الجامع السابق .

    بالنهاية هو وليس رئسا لدوله . بالنهاية هو طفل ، و لا داعي ان تجعل من ابنك هو الأفضل .. لان هو ..ليس إ بن رئسا لدولة .

    وغالبية صامته لا تشتكي ،لان أهالي الطفل إصابتهم مشاكل ، لانهم أهالي مغفلون ،
    أي سيدة منهم .. تنجذب .. لحظة سماعها ان أمام بالجامع فلسطيني يطرد الجن.. أو سعودي أو كويتي ..او مصري .. أو باكستاني بالجامع يساعد المرأة العاقر ، من اجل إنجاب طفل .
    لقد تم عمليات النكاح السيدات داخل بيت الله ،غرر بهم من اجل زنى . القليلون من السيدات يشتكون ، وغالبية صامته خوفا من العار يطاردهم .

    المصلون يضر إمام الجامع أثناء الصلاته ، لدرجة الإمام ينسى باقي السورة ، فيصحح له احد المصلين ، حتى بقية المصلين .. يقولوا ان الطفل .. يحفظ أفضل من الإمام .
    لكنهم يبالغون في مضرة الإمام الجامع بواسطة ” الاحجار الكريمة و الهبهاب ” جن و نورانيين . حتى يسهوا الإمام فينسى .. انه بصلاة العصر 4 ركعات ، فينهي الصلاة . و يكتشف انه أنتها بثلاث ركعات فقط ، بدلا من أربعة لصلاة العصر .؟!
    الناس تقول : الإمام ساهي أو مشغول البال ، فيتنحى جانبا ، ليقوم احدهم ، لقيادة الناس المصلين بالصلاة التصحيحية .

    القران يقول : انهارت اليمن بسبب عباة الجن و غيرها من المخلوقات .. في قديم الزمان .
    هم يمكرون و الله خير الماكرين .
    أنت تستطيع ان تغرر بالناس بواسطة الأحجار الكريمة و الجن ، بهذه اللحظة بعد امتلاك الهبهاب ،
    أنت تستطيع ان تغرر بأختك لإدخالها الى الطب النفسي ، لكي تقول انها مجنونه فلا تصدقوها ، صحيح أنت تقلل من شانها ، لكن انت أصبحت غير محترم تلقائيا ، فبعد خروجها من المستشفى ستفضحك ، وكل أسرارك ستجدها بمسلسل تلفزيوني ، حتى الذهب الذي خزنته أنت تحت الأرض ، كل الناس سيعرف مكانه ، لأنك أصبحت أنت غير محترم الآن .

    و أثناء صراع النبي سليمان ع مع ملكة سبأ .. كان من المفترض إذا انتصر سليمان ع ، فإنه‘ سيتزوج من ملكة سبأ و تقول شواهد الكتب ، ان مستشارين سليمان من الجن .. منعوه .. لان تلك الملكة هي.. أبوها كان من اب متزوجا من جنية .. و أمها كانت من ام متزوجة من جن الخ .. الملكة مصابة بعيوب خلقية والله اعلم ، عند قدمها ، فالساق كالماعز و الله اعلم .
    فإذا تزوج سليمان من السيدة المسخوطة ، سينجب أبناء معاقين كأمهم الملكة المسخوطة .الجن قالوا لسليمان لا يتزوجها . وفي سورة سبأ يقول ..الله سبحانه.. دمر اليمن و حتى الطرق المؤدية لليمن .. أي القرى .. لأنهم يعبدون الجن من دون الله .
    وحتى يومنا هذا ، إذا تطرق اسم ملكة اليمن بلقيس.. هناك باليمن من يخاف من تلك العائلة الجنية. و المسخوطون الرجال يتزوجون من بعضهم البعض ، لأنهم مستمرون بعبادة الجن .

    عندما تشاهد برامج تلفزيونية ، رجل دين خريج معاهد دينة مشهور مثل الشعراوي ، عن تفسير القرآن هو جالس بالمسجد بعد الصلاة تعتقد انه يفسر القرآن ، أو متكئ على منبر ، هو ممثل بارع أكثر من حتن يوسف .

    هو يجيد النحو و الإعراب بالإضافة إلى تجاربه الشخصية ، أما بالتفسير ..فلم يصل إلى ذلك المستوى بعد . فلماذا تبنته الدولة ؟
    لانه بمثابة الأفيون المهدئ للشعب أمر مشرع ، حتى يستمر الحزب الحاكم .. للمحافظ على مكتسباته أمام الأحزاب الأخرى.
    في كل مرة يغير مكانه إلى جامع آخر . لان الغرض ليس التفسير . بعد مقتل الحاكم السابق ، و هو أمام أي قيادي .

    فحدث كما حدث لإيران ،عندما اكتشفت ان ” الخمي يصلح ان يكون أفيون شعب بعد ظهوره على شاشات التلفزيون . كان وجه فيتوجونك ، فكان يجلس الخمي ” و يلتم الناس من حوله و يتحدث بالساعات ، ولا احد يفهم سوى صلوات صلوات .. بالصوت العالي الجهوري . تذكرك بالمدرسة أثناء الروضة الابله المعلمة ” تقول صباح الخير يا اطفال، الاطفال بصوت جهوري مع بعض يجيبون : صـبـــــــــاح النــــــــــــــــــــــور

    احد الصحفيين من أوربا المسيح ، قال عن ” الخمي ، إبان الثورة .. وجهت له أسئلة ..لكن ” الخمي كان يجيب إجابات أخرى ، يتحدث بالساعات . بدون توقف ..
    فعندما خرج الصحفي من الاجتماع .. قال لموظف العلاقات العامة .. لم يجيبني الخامني ..
    فقال الموظف : ألم يتحدث الإمام ؟.. قال : بلا ..
    فقال له : خذ الكلام الذي قاله الخمي و ضع مقابل كل ما قاله سؤالا.. انتهى .
    ، وحتى الكتاب الذي عمله عبارة عن أراء .. لا تنفذ ..
    فيستطيع أي كان .. ان يقتبس من هنا و هناك .. أو من النت ثم يضع اسمه .. و يقول انته عمل البحث .
    حتى المطرب (الأمريكي ) الذي صار إسمه ( أمير )، … بشهرة واسعة في الوسط الأمريكي عمل كتاب بالدين… عن قصة إسلام المطرب البريطاني كات ستيفن ..
    هذه كلمة لكل شاب مسلم ،

    أنت تستطيع ان تغرر بالخادم كي يقتل زوجتك أثناء سفرها ، حتى لا احد يعرف احد منها اسرارك ، او تغرر بالخادمة كي تقتل عيال أختك ، أو تامر بأسقاط طائرة ، دون ان يشعر احد .
    كما حدث بين البحرين و مصر ، بشهر واحد سقطت طائرتان و غرقت سفينتان ، كل ذلك بسبب المترفين المصريين الذين قتلوا مايكل جاكسن ، المسيحي والله اعلم صار مسلما ، فغظب و كيل اعماله المصري بالبحرين . فبدأ الصراع بينهم دون ان يشعر احد بهم .
    لكن بعد أربعين عاما الخادم الأخرى سيبيع كل أسرار الخادم السابق ، و تصبح أنت مكروها بعد موتك ، و الجميع سيحترم المقتول ، و ينسى القاتل ، حتى لو كان القاتل ملك من ملوك الأرض .
    كما نسي الناس شاه إيران .الذي كان يصف نفسه بملك الملوك استغفر الله من هذا الوصف .

    التفسير يجب ان يكون بعد دراسة علم .. يطلق عليه علم الهيئة ،
    و بعد ذلك ستجد ان الشيخ فقيه بالإعراب والنحوي ولكن لا يفقه بالتفسير .
    سيقولون انهم شاهدوا ” السيدة العذراء خرجت في كنيسة باسبانيا و أخبرتهم بأشياء ، وباركت المكان أو نصحتهم بنصائح .
    كما قالوا ظهرت “فاطمة الزهراء بحسينيتهم ، و تجسدت و أخبرتهم ثم اختفت .
    كل ذلك يتم ؟ من اجل كسب الشهرة بين أهالي المنطقة . وهو بالحقيقة نفس الحجر السحري الذي يستخدمه دلال العقار، إذا أراد شراء بيت بسعر زهيد ، يجعل صاحب البيت يرى الجن تدخل و تخرج من الجدران . فيضطر صاحب العقار إلى بيع البيت الخائف لكي يتخلص من الجن ، وهو نفس الحجر السحري ، لكن تم تعديل الحجر السحري لكي تخرص جنية بصورة أخرى تقول انها مريم العذراء وهذا البيت بيت مبارك ..او بشكل صورة سيدة أخرى .

    بالصحيفة اليومية .. تنشر تلك الأخبار .. لأسباب منها .. إبلاغ بالوزارة المعنية المسؤولية – لكن
    المسؤولية بالوزارة المعنية ، هناك من يقتطف.. من الصحيفة اليومية تلك الأخبار ، حتى تضعها بالأدراج للنسيان . لان من الأفضل
    الصحف لا يبت فيها .. خوفا من أن يبت فيها .. فتأتي الفضائح و فقدان المناصب بتلك الإدارة .. المخصصة للشؤون الدينية ..

    لكن عندما يشتكي أحدهم إمام الجامع ..عن تلك الآثام ، فإن إمام الجامع يستعبط هو الأخر .. و يتعمد إلى تغير الموضوع . بأن يتلفت يمينا لحظة .. و يسارا لحظتا اخري .
    لكن الله لن ينسى ذلك و تلك المصخرة التي تحدث في بيت من بيوت الله . هو الذي يضرك بخرزته .. و الهبهاب و يقول انه عقاب الله . وكأننا بالعصور الوسطى ، كنيسة نوتردام .
    غالبية الذين يستخدمون تلك الأحجار هم من القياديين ، لكن هناك من القياديين يعتمدون على اشخاص لا يعرف خطورتها ،
    لان هناك موظفون .. يضرون بعضهم البعض .. حتى اثناء طباعة القرآن ؟ بمطبعة الإدارة .. تحدث أغلاط ، او يغرر بالموظف ليتم جمع كلام الله .. بأغلاط من الموظفين آخرين ، و تسليم إلى الجهة الأخرى بالاغلاط ، – فحل مجلس الشعب بسببها .

    أن يستدرج إنسان .. لكي يغسل مخه .. حتى تحدث بجريمة بين اثنين ، كالذي نسمع عنه ، قضايا الثار بالصعيد مصر ، هناك جريمة ولكن مش هو القاتل.. شخص ثالث مجهول هو القاتل . و قد يكون أخوه من أمه و أبه . و الهارب لأنه يعتقد انه هو القاتل .فيبقى متخفيا .
    أو يقوم بغسل مخ شخص حتى يقتحم بيت الله .. و يقوم بقتل المصلين أثناء صلاتهم .

    وقد ذكر الله بكتابة الكريم .. لا تقتل داخل المسجد .. لكن إن قاتلوكم داخل الجامع فقتلوهم ، لكن
    ان تغسل عقول الناس من اجل المكر و الخداع ، فانه تجاوز لحدود الله .

    و هناك مثال .. من يدخل مدارس دينية .. لأغراض تجارية ..!! ..كأي مدير للتسويق بسوق مركزي ، له ذقن طويل ربما يصل إلى بطنه .

    هناك من يدخل أبناءة .. المدارس الدينية.. لإخفاء عيوب ..

    المطربة ام كلبوم كانت تجيد تلاوة الكتاب .. بصوت شجي مثل عبد الباسط ..لكنها تركت و اتجهت نحو الطرب .. لا احد يدري السبب – لكن احد القبط كان الدكتور الخاص.. قبل وفاتها .. قال عنها (أنها.. بوي ) والله اعلم ذلك المرض هو سبب ترك تلاوة كتاب الله و التوجه نحو الطرب ، وهو ليس غلط إذا كان المصاب بمرض من هذا النوع ، ومن المصابين “عب حليم بنفس مرض “س صيري ، عندما تزوج من” سعاد حسني ” لم يخبرها .. صدمة ليلة الدخلة ( المصدر مفيد فوزي تلفزبونى ) . و المصيبة ان المخرج السينمائي جوسف ساهين يعاني من نفس المرض ،
    هو بسبب الأحجار الكريمة جن نورانيين هبهاب الخ.. التي يمتلكها احد الوالدين فإنة سينجب احد الأبناء مصابا بذلك الداء ، أو أمراض التخلف العقلي أو العمى

    إذا تخرج شاب من الجامعة من المعهد الديني ، وأصبح مؤذنا بجامع تجده .. يضر المصلين داخل الجامع .. بواسطة الأحجار الكريمة و الهبهاب الخ .. فهو لا يزال صغيرا .. لا يزال غير ناضجا .. وعمره اقل من 50 عاما .
    الأكثر طرافة و يتم إبتعاثه إلى دول أخرى كإعارة .!! كل ذلك الأذى .. سيعود بديون على البلد .

    يتم التغرير ببنت إمام الجامع .. لكي تصبح رقاصة مشهورة كالممثلة.. لكي يقال ” عثروا عليها “بنته ترقص و تغني .
    او تم التغرير بالصحفي ، لكي يكتب بالصحيفة ” الإشاعات ”

    إشاعة عن المطربة المسيحة الفلانية تربي كلب اسمه محمد لكي تحدث مشكلة للمطربة .
    أو إشاعة عن مطرب يتغنى بسوة الفاتحة .

    أمام الجامع .. الذي يعمل في بيوت الله .. ليسوا فقط من أهل البلد.. بل من كل البلاد الإسلامية ،

    الخاتم الصغير يجذب العدد الصغير من الناس ، و الخاتم الكبير يجذب اكبر عدد من الناس .
    المؤذن يشحذ من المصلين ، الله اعلم ما يعادل 3آلاف دولار يوميا ، بعذر انه يوم الحساب يجازيكم الله

    الجوامع بيوت الله ، لها استخدامات أخرى .. ليس من اجل الصلاة فقط .. بل تستخدم لمن ليس له ملجأ ، كملجأ من الأمطار بسبب انهيار البيوت الطينية و توقف الحالة .
    عندما يحدث قصف جوي ،لا سمح الله ،يهرب الناس من البيوت و تسكن الجوامع.
    لكن تستخدم من اجل دورات المياه ، الخادم يسكن في مكان ليس له مرحاض ، فيذهب للجامع لقضاء الحاجة وفي الطريق يصلي قبل العودة لمكان التواجد .
    التواجد لعمال سريانيين بالجامع متخفين من الحر ، رائحتهم النتنه من عرق و ملابس العمل الممزقة ، كل ذلك يقول ، لم ياتي للصلاة انهم الهاربون من العمل الشاق

    إنها ليست أخلاق المصلي داخل جامع ..لان الصلاة تنهاه .. عن الفحشاء و المنكر ..
    في يوم من الايام .. جنود نظام غاشم احتل بلاد ، الاحتلال وهو عدو مغتصب لبلاد ما ، كانوا جنود الاحتلال ينتظرون المصلين الإنهاء من صلاتهم ، من ثم إلقاء القبض عليهم أثناء تواجدهم في بيت من بيوت الله .
    و قيادتهم داخل سيارات النقل الجماعي ، لتسليمهم إلى قيادات سلطات ، و حيث تعذيبهم بالمدارس و القتل بدون رحمة .

    معلمو التربية الأخلاقية المناطق التعليمية لا يتجاوبون ..
    إذا تمت شكوى عنهم ، عندها .. يتم نفي الخبر ، هناك آلية لدى البعض بحيث ليتم طمطمته بالنهاية .
    كما أهل الصعيد ينفون وجود ثأر ، لأنه من احد أفراد عائلتهم أو حزبهم .
    لأنهم من الأساس هم ليسوا العلماء رجال دين ، بل موظفون بإدارات الدول ، يتقاضون منها المرتبات ، يستخدمون الأحجار الكريمة جن أو نورانيين ، للإيقاع بالموظفين الآخرين ، من أجل إحكامهم السيطرة على بقية معلمين الطائفية أو القبلية ، يشكلون مراكز قوي ، هي متوائمة متلائمة .. لعمل اللوبي ، لوبي ضد مجموعة الأخرى .

    بالنهاية هو معلم .. فقط .. وليس رئسا لدوله .. حتى يمتلك كل تلك الأحجار الكريمة جن أو نورانين .
    كل ذلك يؤثر على الحزب الحاكم

    يكذب الخائن المخادع .. و بقول أنا لا اعرف عن ماذا تتكلم ؟ .. انا أصلي و أصوم .. أخاف الله .

    هناك تنافس شديد بالجامع ،إما بسبب المؤذن القديم و المؤذن الجديد . أو بسبب احدهم من اليمن و الآخر صعيدي .
    التنافس وصل خلاف لدرجة.. المؤذن الجاحد…. يضر المصلين ” بخرزته الهبهاب ” ، والأخر بـ” عرج السواحل”، أو يجعل المصلين .. يختلفون مع الإمام داخل بيت الله . تجد الإمام يوميا .. يكره احد المصلين .

    تم إلقاء القبض على بعضهم ، و البعض الاخر هرب إلى بلده .. أو ينتظر.

    يا أخي ..افرض .. طردك أخوك .. من كرسي الحكم .. لان أنت كنت اسود اللون ، هل انتقم أو لا انتقم ؟
    افرض أنت انتقمت منه .. و غررت به حتى يتزوج أخوك من عبيد سمر .. لكي ينجب هو ابن اسود .
    أصبح أنت .. ظلمت نفسك لأنك ظلمت عيالك .. بأن طالت عليهم المسافة ، من اجل الوصول إلى كرسي الحكم .. ، لأنهم صاروا بالمؤخرة الكل صار يكرههم .
    إذا حرق هو بيتك بخرزته و الهبهاب ، ومن ثم انت انتقمت منه .. و حرقت له مصنع من مصانعة ،
    أصبح أخوك ارحم منك ،لان هو لم يحرق غرفة الحرم ، و لم يحرق كتاب الله كان موجود أثناء الحرق .

    التغرير بالآخرين ، و تجعلها وكأن الله الذي انتقم ..وليس أنت من غرر وفتن بالآخرين ، كما كان يفعل ” رازبوتين ” رجل الدين الذي سيطر على عقلية زوجت الملك روسيا 1800تقريبا ، ومن ثم قامت هي ” الزوجة ” بالسيطرة على زوجها الملك .
    بالمقابل .. عندما ينتقمون هم منك ، سيجعلونك تصدر فتوى من المجمع الفقهي ..يقول : ” بان الشمس تشرق من المغرب وتغيب الشمس في المشرق .. و الذي لا يتعرف بتلك الفتوى فهو كافر ، انتهت الفتوى ” كما حدث لاشهر علماء هذا الزمان “ابن اعثيمين ” .
    هل نسيت انك تدرس الأولاد ليس إلا ؟ أنت لست رئيسا لدولة حتى تمتلك كل تلك الأحجار الكريمة جن الخ ، رجل الدين إنسان زاهد ، وهو سر الذي وهبه الله للعلماء و المدرسون ،
    و هناك من علماءنا .. علماء دين الباحثين عن الشهرة ، كشهرة عب حليم معبود الجماهير ، حتى صارت شهرته ” مدرس التربية الإسلامية ” كشهرة بياعين قطع الغيار “منطقة الخبر ” ، هناك كل تاجر محل يريد ان يكن هو الأفضل من غيرة . ” مدرس التربية الإسلامية ” الطلبة تندفع للدراسة عندهم دون الآخرين من العلماء ، و الطلبة تقبل يده .. احتراما له ؟ ! .. داخل الحرم المكي أو المدينة . وعندما تبحث في كتاب له عن تفسير ، تجده اقرب إلى الاقتباس من الآخرين ، أو قص ولصق والله اعلم .

    تم الاعىن له لمن يرغب ، في المواقع تشرح تفسير القرآن او الكتاب المقدس
    على انه من مدارس التفسير ؟ أو انه افضل كتاب للتفسير ، لكن تفاجأ انه نفس المصخرة المتحجرة ..عفوا اللفظ .. لكن الغلاف من ذهب والله اعلم مطرز

    و انت لم تكن موجودا عندما حدث غزو غاشم ، الله احضر الغزاة .. إلى الجوامع ليتم إلقاء القبض على المصلين الكفار و إيداعهم بالمدارس .. كمراكز تجمع و تشريد المعلمون.. ومنها إلى طريق الأسر في سجون بابل

    إذا كنت أنت من بدون جنسية أو محرومة من حصول على حق من حقوق الإنسانية . وكان بالمقابل هناك فئة قليله مترفين ، مع انها غير محتاج ، لكنها تحصل على حق السكن و بيت مرتين ؟ وتحصل على برلمان مجلس شعب .. ليس من اجل خدمة الشعب .. بل من اجل خدمة تلك الفئة القليلة ، أو الحفاظ على المترفين . فالمترفون يمتلكون الصحف اليومية و محطات تلفزة .
    و لأنهم أقليات فإنهم يحصلون على وظائف بجميع المنشآت المترفة الراقية .
    ، استوليت أنت بخرزتك أو بالجن و النورانيين ، هناك حديقة عامة لخدمة عامة الناس من أجل بناء جامع للصلاة طائفتك انت الفقيرة ، لعذر أنها طائفة من أقليات المحرومة من الجامع ، والله اعلم هذا الأمر الله لا يسمح به ، فالصلاة بالبيت تكفي . لان تكون الصلاة فيها مثل الصلاة على ارض مغتصبة .
    بالحقيقة أنت استوليت عليها من اجل اصوات و مفاتيح انتخابية . كما الفئة المترفة ، التي تحصل على مقعد في برلمان مجلس شعب .. ليس من اجل خدمة الشعب .
    هناك أناس تبني مساجد و دور عبادة من اجل قيادة الناس ، وليس من اجل الله ، و الحجة مثل أناس تمتلك أندية و استاد رياضية ليس من اجل الرياضة ، لكن من اجل جمع مفاتيح لأصوات الانتخابات و برلمان
    من يدري .. هل يستخدم الجامع استخداما ” صح ام استخدام غلط ” كما تستخدم الأندية الرياضية غلط ؟ و تكون البلد .. لا وصلنا بلح الشام و لا عنب اليمن ؟

    هناك ناس تعمل الجوامع لإطعام الفقراء ، فيأتي شخص آخر يطردهم بخرزته الهبهاب .. و يستولي منهم على الجامع لهم ، و بحجة غلط ان تعمل البيت الله كالمطاعم وجبات سريعة .
    وثم يقوم الاخر .. بتحويل الجامع إلى دراسات العلمانية مثل الوثنية المعاصرة ؟ لتحضير الجن و النورانين ؟ بعذر انه هو من الصوفيين عرفاني .

    سكان القبور موجود في كل مكان حتى في النيل ، لكنهم لا يعبدون قبور بحجة أنهم أولياء الا في ذلك الزمان ، زمن الفراعنة . زمن الفراعنة يعود من جديد و صاروا يعبدون القبور، بعهد الفرعون صدام حس ، صار الإنسان ذليلا.. لا قيمة له ،
    يسألونك عن أسباب الغزو..!
    عندما زحفت الجيوش من جميع أنحاء العالم .. الحرب للاستيلاء على أراضي ..بسبب الديون المستحقة على بابل .. صارت نفس الديون بزمان كيلوبترا.!!..
    لكن الآن صار يصلي على أموات المسلمين ..هو الجيش الأمريكي المسيحي أو اليهودي ، في وقت الدفن جماعي .
    يدفن الذين كانوا يقبلون حذاء الجندي الأمريكي ، لكي يخلصهم من الطاغوت حاكم بابل .
    ذلك بسبب عبادة الجان أو النورانيين و أحجارها الكريمة ..
    الآن أهل بابل و فارس .. ينتظر اللحظة التي تتزوج بنته من اجتبى و تخرج خارج البلاد . أو يستدين الأب ، لكى يخرج ابنه بحجة للدراسة بالخارج ، و يطلب من أبناءه .. عدم العودة إلى ثقافة المقابر ، و لكن يبقى هو فقط ..مع عبدت القبور ، كالتي في بابل . هم سكان القبور ، لكي يبقى مع من يعلمون أنها لا تفيدهم ولا تنفعهم ، لكنهم متورطون بهذه اللحظة .. القارب يسير .. صار أهل الخليج من الكويت و البحرين و السعودية يتجهون إلى تلك القبور ؟ و خرج منها أهل فارس و بابل شيئا فشيئا

    الحسد ، و العين ، هو ان تضر الناس بواسطة الأحجار الكريمة جن نورانين الخ ، لكي توقف حالهم أو لمجرد الاستمتاع .
    و هناك الكثير من الفقراء يهوى الضحك و الاستمتاع .
    لكن لا تكون مثله فتنتقم منه .. إذا انتقمت منه أصبحت أنت مثله قذر ، والله اعلم لماذا لا تعتبره اختبار من الله ، لمعرفة مقدار الصبر و التحمل و المشقة ، و لك من عند الله الأجر و الثواب الحسن بإذن الله .

    كل شخص أنت ضريته بخرزتك و الهبهاب .. الخ ، تصبح أنت مديون له .
    و الديون حتما تسدد ، ربما نقول . الديون؟ من سيحيي العظام وهي رميم .. لأنك ستموت .
    انت ستسدد ديونك و أيضا تتورط بديون هي ليست ديونك ، و إذا أنت مت أولادك من بعدك سيسددونها ..

    بياع كتب يتفائل ببيع كتب السحر على الأغبياء ، لكي يوهم الزبائن بانه كتاب سحر به جن حقيقة ، فيستخدم الهبهاب و الااحجار الكريمة حن لكي يسقط كتاب الله .. من الرف العلوي حلى ظهر الزبون ، فيتوهم الزبون بانه كتاب سحرى مسكون جن حقيقة ، لهذا غضب الله من الزبون بدليل ان كتاب الله سقط على ظهر الزبون وهو يرفع الكتاب.

  4. مدى العقل :

    وامق..
    صحيح، ليس هنالك شرٌ محض فأمر المؤمن كله خير، وحري بالإنسان بشكل عام أن يخرج بدرس يقيه عثرة تجربة قادمة، غير أنّ النفس تستنزف في سبيل كل طريق تسير فيه ولا تلمس مناها.
    حياكم الله، ومبارك عليكم.

  5. علوية آل عبدالله :

    تمرّ على الإنسان لحظات بل وربما تصاحبه فتمتد إلى أشهر يشعر من خلالهاأنْ لا فائدة فيما يصنعه وأنَّ جميع السنوات التي أمضاها شقاءًا لم تزده إلى خيبةً ورجوعا للوراء !

    عن نفسي… كثيرا ما يراودني هذا الإحساس السخيف وكثيرا ماأشعر أن تقدمي ما هو إلا بصمة “فشل” و”خيبةأمل” ربما للوحدة والغربة دورٌ كبير في هذا لكن على المرء أن يهزم كل تخاذل ويُقاوم كلّ تعب وينهض من كل سقطة ويضع نصب عينيه: ما أصابكَ لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك….. من حديث ولو اجتمعت الأمة… الخ.

    أتعلمين يا مدى.. في لحظات يأسي وخذلاني وقمة تعبي كثيرا ماأنظر إلى السماء فأراها مشرقة في الصباح تمد العالم بالدفء، وفي الليل رغم سوداها الصريم إلا أنها كاللوحة الفاتنة لا أملك إلا حبها، وشيئا من هدوءها يتغلغل في دواخلي فأتكوّر على نفسي وألتحف السماء جنّة وجمالا وقبل أن أنام أقول لها باسمة: سأتحلى بأخلاقك الجمّة يوما، فحقق لي أمنيتي أياربَّ هذا الجمال!

    السمــاء/ تهبنا مطر، تهِبُنا أماني، تصعد الدعوات من خلالها، حين نرفع رأسنا شكرا لله أو بكاءًا إليه نراها صامدة قوية !

    ولي في السماء عبَرٌ لا تنتهي !
    هذا غيضٌ من فيض، شكرا لعينَيْك التي تقرأ :)

  6. Gerardo Suhr :

    The article is worth reading. Thank you very much! I will keep reading your new articles.

  7. quickquid :

    ubucvt quickquid ViRAbH payday loan 9861 pay day loans 5996

  8. payday UK :

    vgfdao payday UK NVJGbC payday loan wUHUJG payday loans >:-[

  9. viagra :
  10. viagra :
  11. kamagra :
  12. generic cialis :
  13. cialis :
  14. viagra :
  15. idehgtyuaibt :

    zjhfmjgbvwuc

  16. hwlnvrevtimm :

    tqcoixxvtogg

  17. vtxijvsvdlvd :

    cpzcweynjkaz

  18. nglddoebtpvf :

    oxrtvguvcydu

  19. brzxywzxmcff :

    rxskcrnaljhl

  20. soupcaninsole :

    Your mode of explaining the whole thing in this post is in fact pleasant, every one be capable of easily be aware of it, Thanks a lot.

  21. juvylajzabpr :

    blfuigtxnvwi

  22. Kyoko Typhair :

    There are actually quite a lot of details like that to take into consideration. That could be a great point to deliver up. I provide the thoughts above as basic inspiration but clearly there are questions like the one you deliver up where crucial thing might be working in sincere good faith. I don?t know if finest practices have emerged around things like that, but I am certain that your job is clearly identified as a fair game. Both boys and girls feel the impression of just a moment�s pleasure, for the rest of their lives.

  23. Read Full Article :

    Browsing reddit.com I noticed your web site book-marked as: . I’m assuming you bookmarked it yourself and wanted to ask if social book-marking gets you a bunch of site visitors? I’ve been looking at doing some bookmarking for a few of my websites but wasn’t sure if it would yield any positive results. Many thanks.

  24. canadian pharmacies shipping to usa :
  25. online pharmacies :
  26. canadian pharmacies :
  27. online pharmacies :
  28. online pharmacy :
  29. canadian pharcharmy online :
  30. cheap cialis :
  31. canadian pharmacies :
  32. online drugstore :
  33. canadian pharmacies :
  34. online pharmacies :
  35. canadian pharcharmy online :
  36. online pharmacy :
  37. online pharmacies :
  38. canadian pharmacies :
  39. canadian pharcharmy online :
  40. online drugstore :
  41. canadian pharcharmy online :
  42. canadian pharmacies shipping to usa :
  43. top rated online canadian pharmacies :
  44. canadian pharmacies :
  45. canadian pharmacy :
  46. canadian pharcharmy online :
  47. online pharmacy :
  48. canadian pharmacy :
  49. canadian pharmacy :
  50. online pharmacy :
  51. canadian online pharmacy :
  52. canadian pharmacy :
  53. online pharmacies :
  54. no prescription online pharmacy :
  55. online pharmacy :
  56. online pharmacies :
  57. online pharmacy :
  58. canadian pharcharmy online :
  59. canadian pharmacies :
  60. canadian pharmacies :
  61. sildenafil :
  62. sildenafil citrate :
  63. sildenafil citrate 100 mg :
  64. canadian pharmacy :
  65. canadian pharcharmy online :
  66. online pharmacy :
  67. canadian pharmacies shipping to usa :
  68. canadian pharmacies :
  69. online drugstore :
  70. canadian pharcharmy online :
  71. cialis without a doctor's prescription :
  72. cialis without a doctors prescription :
  73. cialis without a doctor prescription :
  74. canadian pharmacy :
  75. canadian online pharmacy :
  76. online pharmacy :
  77. online pharmacies :
  78. canadian pharmacies shipping to usa :
  79. canadian pharmacies :
  80. online pharmacies :
  81. canadian pharmacies :
  82. canadian pharmacies shipping to usa :
  83. online pharmacies :
  84. online pharmacies :
  85. canadian pharmacies :
  86. canadian online pharmacy :
  87. canadian pharmacies :
  88. online pharmacies :
  89. international pharmacies that ship to the usa :
  90. canadian pharmacies :
  91. canadian pharmacies :
  92. canadian pharmacy :
  93. canadian pharmacies :
  94. online pharmacies :
  95. canadian pharmacy :
  96. canadian pharmacies :
  97. online pharmacies canada :
  98. online pharmacies :
  99. canadian pharmacies shipping to usa :
  100. canadian pharmacy :
  101. canadian pharmacy no prescription :
  102. online pharmacy no prescription :
  103. online pharmacies :
  104. online pharmacies :
  105. canadian pharcharmy online :
  106. online pharmacy :
  107. canadian pharmacies :
  108. online drugstore :
  109. canadian pharcharmy online :
  110. online pharmacies :
  111. online pharmacies :
  112. canadian pharcharmy online :
  113. online pharmacy :
  114. canadian pharmacies :
  115. canadian pharmacies :
  116. online drugstore :
  117. canadian pharcharmy online :
  118. canadian pharmacies :
  119. canadian pharmacies :
  120. canadian pharmacies shipping to usa :
  121. top rated online canadian pharmacies :
  122. canadian pharmacy :
  123. canadian pharmacy :
  124. online pharmacy :
  125. canadian pharcharmy online :
  126. canadian pharmacy :
  127. canadian pharmacy :
  128. canadian online pharmacy :
  129. online pharmacy :
  130. online pharmacies :
  131. online pharmacies :
  132. online pharmacy :
  133. no prescription online pharmacy :
  134. online pharmacy :
  135. canadian pharmacies :
  136. canadian pharcharmy online :
  137. sildenafil :
  138. sildenafil :
  139. sildenafil citrate 100 mg :
  140. sildenafil citrate :
  141. canadian pharcharmy online :
  142. canadian pharcharmy online :
  143. online pharmacy :
  144. canadian pharmacies shipping to usa :
  145. canadian pharmacies :
  146. canadian pharmacies :
  147. online drugstore :
  148. canadian pharcharmy online :
  149. cialis without a doctor's prescription :
  150. cialis without a doctor's prescription :
  151. cialis without a doctors prescription :
  152. cialis without a doctor prescription :
  153. canadian pharmacy :
  154. canadian pharmacy :
  155. canadian online pharmacy :
  156. online pharmacy :
  157. canadian pharmacies :
  158. canadian pharmacies :
  159. canadian pharcharmy online :
  160. canadian pharmacies shipping to usa :
  161. online pharmacies :
  162. online pharmacies :
  163. canadian pharmacies :
  164. canadian pharmacies shipping to usa :
  165. online pharmacies :
  166. online pharmacies :
  167. canadian pharmacies :
  168. canadian online pharmacy :
  169. online pharmacies :
  170. online pharmacies :
  171. international pharmacies that ship to the usa :
  172. canadian pharmacies :
  173. canadian pharmacy :
  174. canadian pharmacy :
  175. canadian pharmacies :
  176. online pharmacies :
  177. canadian pharmacies :
  178. canadian pharmacies :
  179. online pharmacies canada :
  180. online pharmacies :
  181. canadian pharmacies shipping to usa :
  182. canadian pharmacies shipping to usa :
  183. canadian pharmacy no prescription :
  184. online pharmacy no prescription :
  185. sildenafil citrate :
  186. sildenafil citrate :
  187. generic viagra :
  188. sildenafil :
  189. prescription drugs without prior prescription :
  190. prescription drugs without prior prescription :
  191. canadian pharmacies :
  192. canadian pharmacies shipping to usa :
  193. canadian pharcharmy online :
  194. canadian pharcharmy online :
  195. online pharmacy :
  196. canadian pharmacies shipping to usa :
  197. online pharmacies :
  198. online pharmacies :
  199. canadian pharcharmy online :
  200. most reliable canadian pharmacies :
  201. canadian pharmacies :
  202. canadian pharmacies online :
  203. canadian pharmacies shipping to usa :
  204. cheap cialis :
  205. cheap cialis :
  206. cialis generic :
  207. generic cialis :
  208. canadian pharmacies :
  209. canadian pharmacies :
  210. canadian pharmacies shipping to usa :
  211. top rated online canadian pharmacies :
  212. online pharmacies :
  213. online pharmacies :
  214. online pharmacy :
  215. canadian pharcharmy online :
  216. canadian pharcharmy online :
  217. online pharmacy :
  218. canadian pharmacies shipping to usa :
  219. canadian pharmacies :
  220. online pharmacies canada :
  221. online pharmacies :
  222. canadian pharmacy :
  223. canadian pharmacy :
  224. canadian online pharmacy :
  225. online pharmacy :
  226. canadian pharmacy :
  227. canadian pharmacy :
  228. canadian pharmacies :
  229. online pharmacies :
  230. online pharmacies :
  231. online pharmacies :
  232. canadian pharcharmy online :
  233. most reliable canadian pharmacies :
  234. canadian pharmacies :
  235. canadian pharmacies :
  236. online drugstore :
  237. canadian pharcharmy online :
  238. canadian pharmacy :
  239. canadian pharmacy :
  240. canadian pharmacies :
  241. online pharmacies :

الحديث لك..

مُلاحظة : الردود تُعبّر عن آراء أصحابها.