مُدوّنة مدى العقل » أرشيف » شعب ” المورو ” بين أجر الصيام وأجر الشهادة !


” روابطي “

” ‎كُنّاشة آماد “

” المُدوّنة الصّينية “

” ما سلف “



بحث

" الواقفون على أرضي "


SPEEDCOUNTER.NET - Kostenloser Counter!

شعب ” المورو ” بين أجر الصيام وأجر الشهادة !

24 أغسطس, 2009 كتبته مدى العقل

 

 

 في جريدة العاصمة الفلبينية الأولى ” مانيلا بوليتين ” تُثار قضية شائكة تهز المسلمين هناك .. وهو السير في مشروع معقود ولا ينتظر سوى الضوء الأخضر للبدء بالتنفيذ يتمثّل في هدم مسجد كبير وعتيق يتخذه المسلمين للعبادة والثقافة وطلب العلوم الاسلامية في بيسايا سيتي وإقامة كازينو قمار في مكانه  !!!

 

 

 

 

وقد أرسلت الجماعات الإسلامية بيانات وتحذيرات قوية اللهجة للحكومة تقول فيها :
   إن جرأتْ يدٌ وامتدّتْ للمسجد فإن دماءَنا ستكون فداءً له  


وفي بيان آخر :
  إن رمضان قادم وسيكون موتـُنا دفاعاً عن المسجد، والذي هو رمزُ ديننا الإسلامي، عبارة عن أجريْن، فمع أجر الصيام فسنستبسل من أجل أجر الشهادة ” .. 

 

 

 

وقد تدخل أسقف أكبر كنيسة كاثوليكية في الفلبين مصرحاً :

 

 

إياكم أن تهدموا المسجد، وألا هو الخرابُ العام .. إياكم أن تجرحوا المسلمين في أعز أصولهم الدينية ، وألا هو الغضبُ الجارفُ الذي لا يُبْقِي .. إياكم أن تجرءوا حتى على التفكير فرمضان شهر المسلمين المقدس على الأبواب” ..
ويقول كيف يستقيم المنطقُ أصلاً بهدم بناء نور وفضل، لتشييد بناءِ خطيئةٍ وفساد !؟

 

 

 

وصل هذا الخبر إلى إعلامنا ” المسلم ” حين اتصل رئيس من جماعات «أمة» الإسلامية على الأستاذ نجيب الزامل ، طالباً منه التعاون للصدّ عن المسجد محلياً وعالمياً ، الذي بدورهِ أبلغ السفير السعودي هناك .. وهو على رأس الموضوع !
وقام – الزامل – بكتابة مقالة حول الموضوع في جريدة اليوم السعودية تحت عنوانحذار من حممِ الغضب وهو الإعلامي الوحيد الذي تناول القضيةبشهادة محرك البحث جوجل - .. 

 

 

 

بالتأكيد لن تضيق جزر الفلبين الـ 7000 ومائة عن كازينو قمار يُضاف لغيره من الكازينوهات التي تفتك بالإقتصاد الفلبيني .. إلا أنه مظهر من مظاهر إضطهاد المسلمين هناك وزيادة إشعال للأوضاع الداخلية المُتأزمة ..

 

 

 

دعواتكم لإخواننا هناك !!


التصنيف: مُتابعة | 5,447 أحاديث »