مُدوّنة مدى العقل » أرشيف » سواليف حريم !


” روابطي “

” ‎كُنّاشة آماد “

” المُدوّنة الصّينية “

” ما سلف “



بحث

" الواقفون على أرضي "


SPEEDCOUNTER.NET - Kostenloser Counter!

سواليف حريم !

3 يوليو, 2008 كتبته مدى العقل

 

 

 

 

 

 

 

 

قبل مدة تناقلت بعض المُنتديات المُتعطِّشه للبحث عن أي خطأ لـ ” أسُود الهيئة ” أو ما يُشبِه الخطأ , أو حتى ما تراه عقولهم الخاويه من الأخطاء ! وكان حديثهم يدور حول توقيف أحد منسوبي الهيئه من قِبَل جوازات الطائف لتستُرِه على وافِده مُتخلِّفه ..

جريدة الجزيره أنزلت اليوم خبراً لآخر مُجريات الخبر تحت عنوان ( جوازات الطائف تُغرم مسؤلاً في ” الهيئه ” 10 آلاف ريال لتستره على وافده مُتخلفه ) ..

يقول مطلعه [ أنهت جوازات محافظة الطائف إجراءات تسجيل عقوبة ضد مسئول في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة تتضمن دفع مبلغ 10 آلاف ريال بعد أن تم ضبطه في إحدى المحطات البترولية بمنطقة عشيرة شمال الطائف بسيارته الخاصة وبرفقته وافدة إندونيسية متخلفة أفاد بأنها خادمة كان يرغب إيصالها لمنزله للعمل لديه لحين أن أحيل للشرطة أولاً وتحديداً لمخفر عشيرة ومن ثم تمت إحالته للجوازات التي عرضت أمره على اللجنة الإدارية وأصدرت حياله دفع المبلغ كغرامة تستر على مُتخلفة في البلاد ومخالفته للأنظمة والقوانين ... ]

إلى هُنا ينتهي الخبر الأساسي المُفيد ! لينتقل ناقِل الخبر منهُ إلى سواليف مجهُولة النسب واكتفى بقوله ( وفقاً لمعلومات حصلت عليها الجزيره ! ) من أين حصلت عليها لا ندري , فعلى القارىء الكريم أن يُخمّن هوَ بنفسه عن مصدرها أو يُضيف عليها ما يشاء وينقُلها مادام الخبر عن الهيئه فالمجال واسع والباب مفتوح للجميع !

وقبل ذلِك عودتنا صحافتنا الكريمه على التحفُّظ على كُل شيء , تبعاً لسياسة ” تحتفظ الجريده بإسمه ” إلا أنها في هذا الخبر المزعوم كسرت القاعده وأتت بما لم نعهده من قبل , حيث أنه من المعروف عند نقل أي خبر تكتفي الجريده بذكر [ ... قام بها مواطن سعودي ... ] ولم نسمع من قبل أنها قالت يعمل في وزارة التعليم أو وزارة الصحه إلا إن كانت الجريمه مُقترفه في مكان العمل ..

ولستُ أرَ أيّ داعي لتضخيم الأمر لأنّ كثيراً من سكّان المنطقة الغربية يستفيدون من العمالة الوافدة المُتخلفة

في خدمة المنازِل وإن كان هذا الأمر خطأ وخيانه للوطن إلاّ أنه – للأسف – مُنتشر , ولم نسمع قط عن تشهير أي مواطِن قُبِضَ عليه بسبب هذهِ التُهمه ..

فضلاً عن إضافة بهارات للخبر بتفاصيل لا تزيد عن كونها ” سواليف حريم ” !

وشكراً !

التصنيف: غير مصنف | 5,121 أحاديث »