مُدوّنة مدى العقل » مُتابعة


” روابطي “

” ‎كُنّاشة آماد “

” المُدوّنة الصّينية “

” ما سلف “



بحث

" الواقفون على أرضي "


SPEEDCOUNTER.NET - Kostenloser Counter!

مواقع اجتماعية يمكن الوصول إليها!

1 يوليو, 2012 كتبته مدى العقل

كنت أتساءل دائماً عن السّبب في بقاء موقعين مثل “فيس بوك” و “تويتر” في خانة السماح للوصول إليها , وتركها في مُتناول أفراد شعب “يُقيمون” في دولة غير مدنية, لا تُؤمن بحرية التعبير فضلاً عن التغيير أو التطوير.

إلا أنهُ الآن ومع تزايد الأحداث, وتعالي وتيرتها واحدة تلوَ الأخرى, بجديدها وغريبها.. وقبيحها, ومُستنكرها! وكأنّ الصورة بدت تتضح لي شيئاً فشيئاً.
فقد تُركت دون حجب حتى تكُون قمّة ردود الأفعال!, وعظيمها وأولها وآخرها, ومن بعدها ينفُض الشخص يديه ببعضهما ويُحوقل, وينصرف إلى شؤونِ رغيفه.
للحديث بقية »

التصنيف: مُتابعة | لم يتحدّث أحد »

الغرب والإسلام .. وصناعة الكراهية !

27 مايو, 2010 كتبته مدى العقل

يُحاول الغرب دائماً التشبُّث بأحداث الحاديَ عشر من سبتمبر ليجعل منها شمّاعة لكُل أعماله الإرهابية والعُدوانية المُتطرفة ضد كل مالهُ صلة بالإسلام والمسلمين , ولعل الناظر لما يحصُل على الساحة يجد بأنّها أفعال تنم عن حقد دفين مُتأصّل ورغبة عارمة في القضاء على كل مالهُ صلة بروح هذا الدين , وأنّ الأمر أوسع من أن يكون ردّة فعل لعُدوان ظالم كما يُصوره لنا الأمريكان ومن حذا حذوهم , وأن يُبرّر الغرب أفعال بتبريرات واهية ليست مُشكلة مُقارنة بمن يُصدّق من بني جلدتنا ويتمادى إلى الدّفاع المُغفّل وتنميق النوايا والغايات .

الوصف: http://malaqele.com/wp-includes/js/tinymce/plugins/wordpress/img/trans.gif للحديث بقية »

التصنيف: مُتابعة, هم وسياسة | 5,489 أحاديث »

“فتح مكة” .. رداً على الحملات العالمية لرسم الرسول ! – صلى الله عليه وسلم -

22 مايو, 2010 كتبته مدى العقل

لمْ أكُن بحاجة إلى تصريح من أهبل مثل “بوش” يخبرني فيه بأنّ الحرب على العراق ما هيَ إلا حلقة ضمن سلسلة الحروب الصليبية على الإسلام والمُسلمين حتى أعلم ذلك , كمَا أنّ كُل العمليات والدعوات للإستهزاء بالمسلمين وبرسولهم – صلى الله عليه وسلم – لم تكُن لتفضح خُبثاً ولا تزيد يقيناً .. فـ عبدٌ يُخبره ربه ويقول لهُ ( وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ) ليسَ مُحتاجاً إلى أدلة وقرائن تُثبت لهُ هذا الأمر , أو تزيد من يقينه .. فهذه الآية وغيرها كافية لترسيخ هذه المعلُومة في ذهنه وملئ شرايين قلبه تصديقاً بها وإيماناً , وأنّ دعوات كل دُعاة الإسلام الناعِم مُجتمعة ومليون شهادة دكتوراة يحضرها عمرو خالد وغيره عن (التعايش مع الآخر) لن تهزّ من هذه القناعة شعرة واحدة !

الوصف: http://malaqele.com/wp-includes/js/tinymce/plugins/wordpress/img/trans.gif للحديث بقية »

التصنيف: مُتابعة | 6,653 أحاديث »

مسلمو مورو .. تاريخٌ من التضحيات !

13 أكتوبر, 2009 كتبته مدى العقل

  

كان الخبر الذي تناقلناه هنا سبباً لشحذ هممنا في البحث واستكشاف التاريخ الفلبيني وحق المسلمين المسلُوب فيها !

عُدنا إلى القرن السادس الهجري نسترجع تاريخ اثنى عشر مليون مسلماً من اخواننا هناك .. حين اكتشف تجار المسلمون جزر الفلبين وكانوا أوّل من عرفها .. بافتتاح ” الشريف مخدوم ” , ثم الغزو الأسباني بقيادة الرحّالة البرتغالي ” ماجلان ” ! وبداية الجهاد الإسلامي ضد الأسبان الذين جاؤوا لينفسُوا عُقدة ” الأندلس ” وإستمرار الجهاد 377 عاماً , ثم الإنتقال إلى مرحلة جديدة وحروب دامت 47 عاما ضدّ الأمريكان .. وثلاثة أعوام ضدّ الإستعمار الياباني ! , ثمّ المرحلة الأخيرة والتي تسلّمت فيها الحكومة الفلبينية مقاليد الحرب وخطط القضاء على الإسلام من ساداتها .. حتى عامنا هذا !

اطلعنا على الكثير من المعلومات , والكثير من خطط الغدر والخيانة .. والتضحية ! , عرفنا عدد من الشخصيات الإسلامية البارزة والمؤثرة في التاريخ الإسلامي .. والعجيب ! أنّ لعنة إسرائيل تُلاحق المسلمين حتى على أرض الفلبين !

 والمُصيبة أنّ إعلامنا يصفهم بـ ” المتمردين ” !!

قلت :

للحديث بقية »

التصنيف: مُتابعة | 5,817 أحاديث »

شعب ” المورو ” بين أجر الصيام وأجر الشهادة !

24 أغسطس, 2009 كتبته مدى العقل

 

 

 في جريدة العاصمة الفلبينية الأولى ” مانيلا بوليتين ” تُثار قضية شائكة تهز المسلمين هناك .. وهو السير في مشروع معقود ولا ينتظر سوى الضوء الأخضر للبدء بالتنفيذ يتمثّل في هدم مسجد كبير وعتيق يتخذه المسلمين للعبادة والثقافة وطلب العلوم الاسلامية في بيسايا سيتي وإقامة كازينو قمار في مكانه  !!!

 

 

 

 

للحديث بقية »

التصنيف: مُتابعة | 5,447 أحاديث »